موقع رجيم
باب ناين: موقع اختبار الذكاء العالمي IQ قم بتجربته الان.

احدث المقالات

الإمساك المزمن

تعرف على مخاطر سمنة البطن

تعرف على فوائد ومخاطر النوم

بعض الأطعمة التي تقلل من نشاط الغدة الدرقية

كيف تجعلين الشفاه ممتلئة بالطرق الطبيعية؟

كيف يستخدم الشاي الأخضر في التخلص من الحموضة؟

مسببات الأمراض المعدية وكيفية التغلب عليها

المخاطر الصحية الناتجة عن السمنة

تخلص بنفسك من رائحة الفم الكريهة

كيفية التغلب على آلام الصداع النصفي

كيفية ضبط نسبة السكر عند الأطفال

كيف يعمل الجهاز المناعي؟

ما هي أضرار السعال على الحامل؟

تأثير شرب الخمر على أجهزة الجسم

فوائد وأضرار الزنجبيل

أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن


يعد إنقاص الوزن هو الهاجس الأول لدى الكثيرين بالوقت الحالي، وذلك لإزدياد نسب البدانة بصورة مذهلة عما قبل، والأن سنتعرف على أهم الأطعمة التي تخفض من الوزن بشكل ملحو.

فمن الصعب أن يصدق الشخص أنه تناول كميات زائدة من الدهون والسعرات الحرارية ببعض الأطعمة المعينة يكون لها أثرها الإيجابي في إنقاص وزن الشخص، وتسمى بأطعمة النحافة.

حيث أن هذه الأطعمة تعمل على التحفيز لعميلة التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم على إفراز الهرمونات المحاربة للدهون، والأن سوف نعرض لكم أهم الأغذية ذات التأثير الواضح على جسم الإنسان.

:أهم الأطعمة التي تعمل على إنقاص الوزن:

الفلفل الحار:

فإن كنت من الأشخاص العاشقين للأكلات الحارة، فأنت محظوظ حقاً، حيث أن الفلفل الحار يعتبر من أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، فبجانب نكهته الرائعة فإنه يعتبر من أكثر الإضافات الطبيعية التي تخفض الوزن، وذلك لأنه يحول ما يتم تناوله من أطعمة لطاقة.

الطماطم:

فثمرات الطماطم لديها فوائد غذائية هائلة، حيث تمكن الجسم من حرق الدهون وخفض الوزن، حيث تمكن فريق من الباحثين اليابانيين من إكتشاف مركبات الـoxo- ODA-9 ،lycopene ،beta-carotene بالطماطم، حيث تساعد هذه المركبات على خسارة الوزن.

الموز:

يحتوي الموز على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تكمن أهميتها في تخفيف سرعة الهضم، فبالتالي يشعر الشخص بالإمتلاء لوقت أطول، لذا فإنه يُفضل تناول فاكهة الموز أثناء وجبة الإفطار، وذلك لكونه عامل مساعد على مرور الفترة التي ما بين الظهيرة لوقت الغذاء دون شعور بالجوع.

ولكن لابد من الحرص على عدم تناوله بشكل مفرط، كي لا يأتي بنتائج عكسية، فكما قال أجدادنا العرب أن المعدة هي بيت الداء، لذا فإن كنت من الأشخاص المحبين لتناول الطعام، ف عليك النظر جيداً لنوع الطعام الذي تتناوله، كي تصل لنتائج أفل.

خل التفاح:

فيمكن للشخص إضافة خل التفاح لطبق السلطة وتناولها، أو إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على كأس ماء، ثم تناوله قبل الأكل بنصف ساعة، فحين شراء خل التفاح لا يُشترط إختيار الأنقى، حيث أن خل التتفاح الذي يعد أكثر مناسبة هو الخل الذي يتصف بقتامة لونه.

التوابل:

ليس معنى إتباعك لحميات إنقاص الوزن أن تضطر لتنازل الأطعمة الخالية من نكهات التوابل المميزة، بل إن التوابل تساعد بشكل كبير على حرق دهون الجسم، وذلك لإحتوائها على المواد المولدة حرارة بالجسم، مما يحفز على عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل.

فمن أهم أمثلة توابل التخسيس نجد الزنجبيل، وكذلك نبتة الجنسنج بذور الخردل، الفلفل الأسود، الكركم، فكل هذه التوابل تساعد بشكل كبير على حرق نسب أعلى من السعرات الحرارية.

القرفة:

فلا يجوز التقليل من فوائد القرفة كإحدى أطعمة النحافة المهمة، حيث أن أغلب أطباء التغذية يوصون بتناول القرفة أثناء إنقاص الوزن، وذلك لفوائدها الجمة، فيمكن للشخص أن يتناول ملعقة كبيرة من القرفة يوميا، للحصول على مفعولها السحري في تخفيف الوزن.

حيث أن للقرفة دورها الكبير في التنظيم لستوى الجلوكوز بالدم، حيث يحافظ على نشاط الشخص أثناء قيامه بمختلف الأعمال طيلة اليوم، كما تساعد على إبقاء معدلات السكر بالدم بنسب جيدة، فهذا يساعد بشكل كبير على فقدان الرغبة في تناول السكريات.

الجريب فروت:

حيث أنه في حال تناولها تعطي للشخص شعوراً بالإمتلاء لوقت طويل، مما يحد بشكل كبير من الشعور بالرغبة في تنازل الطعام، فبإمكان الشخص أن يتناوله كعصير، أو تناول الثمرات كما هي.

الكنتالوب:

يمنح الشعور بسرعة الشعور بالشبع، بجانب أنه يحتوي على مركب البيتا كاروتين الذي يعمل على مقاومة الخلايا الدهنية، فبجانب طعمله اللذيذ، فهو من أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الووزن، وذلك لأن سعراته الحرارية منخفضة.