موقع رجيم

احدث المقالات

الإمساك المزمن

تعرف على مخاطر سمنة البطن

تعرف على فوائد ومخاطر النوم

بعض الأطعمة التي تقلل من نشاط الغدة الدرقية

كيف تجعلين الشفاه ممتلئة بالطرق الطبيعية؟

كيف يستخدم الشاي الأخضر في التخلص من الحموضة؟

مسببات الأمراض المعدية وكيفية التغلب عليها

المخاطر الصحية الناتجة عن السمنة

تخلص بنفسك من رائحة الفم الكريهة

كيفية التغلب على آلام الصداع النصفي

كيفية ضبط نسبة السكر عند الأطفال

كيف يعمل الجهاز المناعي؟

ما هي أضرار السعال على الحامل؟

تأثير شرب الخمر على أجهزة الجسم

فوائد وأضرار الزنجبيل

كيفية تجنب زيادة الوزن أثناء أيام الأجازات والعطلات


تزداد فرص التعرض إلى زيادة الوزن خلال أيام العطلات بشكل أكبر، لذا فإننا من خلال هذا المقال سوف نوضح إليكم بعض الممارسات التي لابد من أخذها بعين الإعتبار لتجنب زيادة الوزن خلال أيام العطلة.

لاشك أن لزيادة الوزن أثارها السلبية على صحة الأشخاص العامة والشخصية، والجمالية، وذلك لأن البدانة تعد من أقوى أسباب الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكر وتليف الكبد.

أهم النصائح لتجنب زيادة الوزن في الأجازات:

إتباع العادات الصحية في الطعام:

فكي يفقد الشخص وزنه الزائد لابد من إتباع العديد من العادات الغذائية السليمة، كحرصه على المضغ الجيد للطعام، وذلك لأن هذه العادة تمنح شعوراً سريعاً بالشبع، قبل أن يتناول الشخص كميات أكبر من الطعام، مما يعني الحفاظ على الون.

لابد وأن يعتاد الشخص مشاركة أفراد عائلته ممارسة بعض تلك العادات، كالإبتعاد عن تناول المياه الغازية، التي تعد من أكثر المشروبات قبحاً، وذلك لأثارها السلبية على الصحة العامة للشخص، وكذلك لأنها تعد من الأسباب الرئيسية في تعرض الجسم لزيادة الوزن.

أن يحرص الشخص على أن يتناول وجبة الفطور الصحية، وأن يبتعد تماماً عن إهمال مثل هذه الوجبة، وذلك كي يحافظ على صحته، بل وعليه أيضا أن يقوم بوضع منهج غذائي صحي خاص به بأوقات العطلات، فذلك يسهم بشكل كبير على الحفاظ على الصحة والوزن.

تناول المياه بكميات كافية، فكما أن الماء تحافظ على نضارة البشرة ونقاءها، فإنها أيضا تساهم في الحفاظ على رشاقة الجسم، لذا يُنصح بتناول المياه حين الشعور ببعض الجوع، فإنها تمنح الإنسان شعوراً بالشبع، مما يعني عدم تناوله لكميات إضافية من الطعام في غنى عنها.

الإبتعاد بشكل تام عن تناول الأطعمة السريعة، وذلك لأثارها السلبية على وزن الشخص، حيث تترك بالجسم المزيد من الشحوم والدهون المتراكمة، ويُفضل أن يستبدلها بالأطعمة الصحية المشتملة على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كالبروتينات والفيتامينات.

تجنب تناول المخللات بشكل مفرط، وكذلك البعد عن تناول كميات كبيرة من الحلويات، فذلك من أقوى الأسباب التي تساعد على إكتساب مزيد من الوقت في وقت قصير، لذا فلابد من إلتزام الحذر وتناول المخللات والحلويات بكميات صغيرة، بحيث يحصل الجسم على حاجته، ولا يكون هناك أثر سلبي.

ممارسة الرياضة:

فعلى الشخص أن يحدد لنفسه نوع من الرياضات، فهذا يساعد على حرق الدهون، والحفاظ على الوزن وصحة الإنسان، بجانب أنها تمنح الشخص جو مملؤ بالفرح، وتُكسبه الشعور بمزيد من المرح والبهجة، فجميل أن يحرص الشخص على ممارسة الرياضة كل يوم لمدة 30 دقيقة على الأقل.

الإلتزام بالمشروبات المساعدة على الحرق:

تناول الزنجبيل:

حيث أن مشروب الزنجبيل له دوره الكبير في المحافظة على الوزن، وذلك لأنه يقيه من التعرض للزيادة خلال أوقات العطلات، حيث له الكثير من الفوائد الصحية، بجانب أنه يساعد بعملية التمثيل الغذائي بداخل جسم الإنسان، فيُنصح بالحرص على تناول كوبين زنجبيل كل يوم خلال أيام العطلات، للحصول على الجسم المثالي.

مشروب قشور البصل:

حيث يتم غلي قشور البصل في الماء، ويعد هذا من أقوى المشروبات التي تعمل على حرق الدهون، فكل ما على الشخص أن يفعله، هو أن يأتي بكمية مناسبة من قشور البصل، ثم يقوم بغسلها، ويضعها بكمية مناسبة من الماء، ثم يرفعها على النار لتغلي، ثم يتركها بعض الوقت لتبرد، ويقوم بتصفيتها ثم شربها.

الشاي الأخضر:

فمعروف عنه أنه من أفضل المشروبات، وذلك لإحتوائه على كثير من العناصر المفيدة للجسم، من أشهرها المواد المضادة لعملية الأكسدة بالجسم، فتلك المواد لها دورها الفعال في المحافظة على الصحة والرشاقة.