افضل الاطعمة الصحية على وجه الأرض

اكلات صحية

افضل الاطعمة الصحية

افضل الاطعمة الصحية من الهام جداً السعي للمحافظة على الصحة الجيدة التي تبقينا سعداء، لذلك سنستعرض قائمة بأفضل 7 مأكولات يمكن ألا تكون ضمن النظام الغذائي الذي نتبعه مع أنها تقدم الكثير من الفوائد.

 1. السردين
هناك سمك وفير في البحر، لكن ليست كل الأنواع مغذية كسمك السردين الصغير. والذي برغم صغر حجمه، فإنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تشحذ الدماغ، وتحافظ على صحة القلب، ويزود بالطاقة، فعظامه سهلة الهضم، ما يجعله واحداً من أغنى المأكولات ( غير منتجات الألبان) بالكالسيوم.
2. اليقطين المعلب: أفضل طعام لخسارة الوزن
إن اليقطين أكثر من حشوة فطيرة لذيذة، فهو منخفض السعرات الحرارية ( فقط 80 وحدة في الكوب) وغني بالألياف الغذائية، ويحتوي بروتين ما يعني أنه طريقة عظيمة لخسارة الوزن، كما أنه مركز قوة طبيعي فهو مليء بالبيتا كاروتين، أساس صحة العيون والجهاز المناعي القوي.
3. الفستق: أفضل طعام صحي رخيص
يستحق هذا النوع من المكسرات الاحترام، فهو يحتوي العديد من الدهون الجيدة لصحة القلب ويعزز البروتين أكثر من غيره، كما أنه واحد من الأعلى تركيزاً بالبيوتين الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكيراتين الذي يقوي الشعر والأظافر.
4. المحار: أفضل طعام للفوز بمسابقة الجمال
مع التأكيد على جلبه من أماكن موثوق فيها، والمحار ذو محتوى عالي من الزنك ما يساعد في الحصول على شعر كثيف،  أظافر قوية وبشرة نقية.
5. الأعشاب البحرية Seaweed: أفضل طعام للنوم الجيد
تعد الأعشاب البحرية واحدة من الأطعمة التي تمتلك مستويات عالية من الحمض الأميني التريبتوفان مقارنة بأي طعام آخر، كما تحتوي على مستوى عالي من الاودين الذي يساعد في الحفاظ على وظيفة الغدد الدرقية المناسبة وبقاء الهرمونات تحت المراقبة .
6. الكشمش الأسود ( زبيب بدون بذور): أفضل طعام لمقاومة المرض
يحتوي الكشمش الأسود على أعلى مستوى من anthocyanin مضاد الأكسدة المقاوم للأمراض،  مقارنة بأي فاكهة أخرى ( ومضاد الأكسدة هذا هو الصبغة التي تمنح التوت اللون الأزرق الداكن والأحمر.
كما يضم كمية من فيتامين C أكبر بـ 3 مرات من تلك الموجودة في البرتقال، ما يجعله مركز قوة لتعزيز الجهاز المناعي.
7. التيف أو الدخن الإثيوبي Teff: أفضل طعام صحي يُمكن أن تسمع به
صحيح أن هذه الحبوب صغيرة وقديمة ( وجدت عام 3359 قبل الميلاد) لكنها ضخمة بما تحتويه، فهي غنية أكثر من السبانخ المطبوخة بالكالسيوم، مستوى عالي من فيتامين C، ونوع جديد من الألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على مستوى سكر الدم والوزن الصحي.