«بيتزتا»… سحر المطبخ الإيطالي

مقالات

«بيتزتا»… سحر المطبخ الإيطالي

مستوحى من عراقة أساطير الرومان
إذا أردت أن تنتقل إلى عالم افتراضي في ربوع إيطاليا، وتتذوق أطيب الأطعمة الإيطالية وأشهاها، فليس عليك إلا أن تقصد مطعم «بيتزتا» المستوحى من عراقة المطبخ الإيطالي، والذي تم تطويره في الكويت حصرياً من قبل الشيف أحمد البدر، عبر ثلاثة أفرع في كل من منطقة البدع، مجمع سبون في المهبولة ومنطقة السيف في مدينة الكويت.

يستقبل «بيتزتا» زواره وسط أجواء من الديكور العصري، مع بعض اللمسات الريفية التي تعكس السحر الإيطالي، ويقدم قائمة طعام حصرية مكوّنة من مزيج كلاسيكي تمنح رواد المطعم خيارات واسعة من الأطباق المبتكرة من طهاة ذوي خبرة تحوي مكونات جريئة وفريدة من نوعها.

في «بيتزتا»، يحلو الغداء أو العشاء وفق مجموعة من الخيارات الشهية، بدءاً بالسلطات، مروراً بقائمة غنية من المقبلات، منها فيل كاراباشيو المؤلفة من لحم نيّئ ومعطرة بزيت الزيتون والصلصة الخاصة، وأيضاً قضمات الخبز المقرمشة أو كروستيني المقدمة مع مكونات حسب الطلب. ولعل أبرز المقبلات النوعية هي جبنة الماعز المقدمة مع «الكمثرى» الطازج. يضاف إلى ذلك، قطع الخبز بالثوم أو بروشيتا الذي يدهن بزيت الزيتون ويقدم مع مجموعة من المكونات الطازجة. وأيضاً كرات الريزوتو تضاف إلى لائحة الخيارات للمقبلات والتي تتكون من الجبن والأرز ومغلفة بفتات الخبز.

أما عن البيتزا، فيقدم المطعم «البيتزتا»، وهي عبارة عن قطع صغيرة من البيتزا ممتازة لعشاق البيتزا الراغبين بتقليل الكمية. ولعل أبرز أنواعها الأكثر طلباً هي البينوشيو بيتزا المؤلفة من الدجاج، قطع الفطر والصلصة الكريمية… وكل هذه المكونات بالطبع سوف تساهم في ألا يكتفي المرء بقطعة واحدة فقط!

وإذا ما استمرت الرغبة لديك مع حلول وقت طلب الطبق الرئيسي للاستمتاع بالمزيد من البيتزا؛ يقدم «بيتزتا» خيارات ممتازة ومتنوعة من البيتزا، تتراوح ما بين النكهات والمكونات التقليدية إلى تلك التي تحتوي مكونات لا تليق إلا بذواقة البيتزا، تعلوها ثمار التين والموزاريلا الشهية والتي تعد في فرن خاص لتصل إلى طاولتك مباشرة. لذا، حضّر نفسك لخوض تجربة لا تنسى مع الجبن الذائب لتدغدغ حواسك روائح المكونات العطرة فتثير شهيتك.

كما ستكون بانتظاركم مجموعة من أطباق الباستا اللذيذة والمصنوعة يدوياً، تمتاز باحتوائها على أفضل النكهات الإيطالية العريقة كزيت الزيتون والثوم والأعشاب العطرية، والتي يمكنك مراقبة مراحل طهيها في الفرن المفتوح مباشرة على قاعة الطعام.

وتتنوع أطباق الباستا لناحية الشكل والطعم والصلصات المستخدمة لطبخها، تضمن لك الاستمتاع بأكبر قدر ممكن من النكهات، منها الكانلوني المطهية في الفرن والتي تُعدّ من صدف الباستا المصنوعة يدوياً، والمحشوة بمزيج من اللحم والسبانخ وتغمرها صلصة الكريما الطازجة والجبن. وأيضاً، يمكنك اختيار معكرونة اللنغوني المكونة من ثمار البحر مع صلصة حمراء المقدمة بأسلوب إيطالي.

وعندما يحين وقت الحلو، فإن بودينغ الخبز هو مسك الختام لزيارتك إلى «بيتزتا»!… فسواء كنت قد اكتفيت من الطعام أم لا، فإن ملعقة واحدة من هذا الحلو السحري العجيب الدافئ كفيلة بأن تجعلك ترتاد هذا المطعم مراراً لطلب المزيد منها!

مستندات لها علاقة