دراسة : 1 من كل 7 أطفال مصابون بتسوس الأسنان

امراض وعلاجات

 .
أشارت نتائج دراسة حديثة إلى أن واحد من كل سبعة أطفال لديهم تسوس الأسنان، بسبب أن الآباء لا يدركون أنهم بحاجة إلى فرشاة أسنان لأطفالهم.

وكشفت نتائج الدراسة التى نشرت على موقع ” ديلى ميل”، إلى أن حوالي 14٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات لديهم ما لا يقل عن واحد من تسوس الأسنان أو يفقدونها، وأشارت أن الآباء لا يدركون أن أسنان الأطفال اللبنية بحاجة إلى التنظيف فور ظهورها.

ويضيف الخبراء المشرفون على الدراسة أن الأطفال الذين يبلغون من العمر خمس سنوات يملكون ما يصل إلى تسعة أسنان، وفقط 75٪ من الآباء يستخدمون فرشاة أسنان للأطفال الصغار الموصى بها مرتين في اليوم.

وقد قام الباحثون بتحليل آراء 1.400 من أولياء الأمور ووجدا أن 75% يستخدمون فرشاة أسنان لأطفالهم مرتين في اليوم، وبسبب 25 % من الآباء الذين لا يحافظون على أسنان الأطفال، فإن 14 % من الأطفال فى سن الثلاث سنوات يعانون من فقدان الأسنان أو تسوسها.

وقالت كاتب الدراسة ماريا مورجان من جامعة كارديف: “الناس لا يدركون أنه يجب أن تبدأ فى الاهتمام بأسنان طفلك ذلك في وقت مبكر.

ومن جانبها أشارت الدكتورة إيمان السباعى أخصائى طب الأسنان فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أن أهم أساسات الحفاظ على الأسنان من التسوس هو غسلها يوميا مرتين بالمعجون.

وعن عادات بعد الأكل، أشارت أخصائى الأسنان أنه يجب استخدام الخيط الطبى بعد كل وجبة للتأكد من إزالة بقايا وجزئيات الطعام من بين الأسنان، التى يمكن أن يسبب تراكمها اليومى إلى خلق بيئة ملائمة للبكتيريا التى تحدث تجاويف الفم والاسنان.

وعن آخر مرحلة فى التنظيف أكملت:” آخر مرحلة تكون عبارة عن غسول الفم ، والأفضل أن يستخدم الغسول بعد استخدام المعجون بنصف فساعة لكى تستفيد الاسنان من الفلوريد الموجود فى المعجون بصورة كبيرة”.