غيِّر حياتك… مع «دايت كير»

مقالات

غيِّر حياتك… مع «دايت كير»

حملتها «Get Healthy» شهدت إقبالاً كبيراً من جميع أطياف المجتمع
حققت حملة «دايت كير»، المزوّد الرائد لأفضل البرامج والخدمات الغذائية والصحية في الكويت، والتي أطلقتها تحت شعار «Get Healthy»، لتشجيع أفراد المجتمع على إتباع نظام حياة صحي، والحصول على تغذية أفضل، مشاركة واسعة، وشهدت ردود فعل إيجابية. وشارك في الحملة التي انطلقت في سبتمبر الماضي، ما يزيد على 800 شخص من المدارس والجامعات والوزارات وأبرز المؤسسات في الكويت.

وقامت «دايت كير» بالتعاون مع المختبر الملكي الإنكليزي، بتوفير فحوصات لسكر الدم والكوليسترول وضغط الدم والصحة العامة، لجميع الموظفين والطلاب في المؤسسات والمدارس المشاركة. وحققت الحملة التي تهدف إلى توعية الأفراد بأهمية اتباع نمط حياة صحي نجاحاً كبيراً، ووصلت إلى أكثر من 16 هيئة ومؤسسة في الكويت حتى الآن.

وتم تعريف المشاركين بأهمية عيش حياة صحية وإدارة الوزن، إضافة إلى تشجيعهم على إدخال تغييرات إيجابية في نمط حياتهم، وتوعيتهم بالأمراض عن طريق تزويدهم بالمعلومات الصحية الضرورية المتعلقة بالكوليسترول واختبارات الدم وتحليل الوزن.

وعبّرت مديرة العمليات العيادية في «دايت كير» سارة دمشقية عن سعادتها بنجاح حملة «Get Healthy»، قائلة: «نحن سعداء للغاية بأن تمكنا من المساهمة في إحداث فارق إيجابي في حياة الناس، ونود أن نتوجه بالشكر إلى جميع المدارس والجامعات والمؤسسات على مشاركتها وتعاونها».وأضافت: «نظراً لانشغال الناس، فإنهم غالباً ما يهملون احتياجات أجسامهم الغذائية. ويتركز دورنا من خلال حملة (Get Healthy)، على تذكيرهم وتوعيتهم بأن العيش الصحي يبدأ بتناول طعام صحي وإدارة الوزن. ونحن نقوم بكل ذلك من خلال تزويد الأفراد بفحوصات مجانية لسكر الدم والكوليسترول وضغط الدم، فضلاً عن الاستشارات الشخصية في أماكن عملهم أو مدارسهم. وقد كانت استجابة المشاركين رائعة حتى الآن، لأننا قمنا باختصار العملية ومساعدتهم على أن يأخذوا الخطوات الأولى بسهولة ليصبحوا أصحاء».

وتابعت: «لم تتوقف جهودنا عند هذا الحد، حيث تعد حملة (Get Healthy) مستمرة على مدار العام، لذا فإننا نحث العديد من المؤسسات على المشاركة. فكلما زادت معرفة الناس بالأمراض التي قد تصيبهم ومخاطرها، زادت قدرتهم على مواجهتها والعناية بصحتهم وعيش حياة أفضل».

وخلال حملة «Get Healthy» في الكويت، تواجد خبراء التغذية أثناء الفحوصات لتقديم استشارة لكل فرد فور الحصول على نتائج فحوصاتهم. وتم شرح الحالة الصحية لكل شخص وفقاً لنتائج فحوصاته، وتعريفه بالطرق التي تساعده على عيش حياة صحية، مع التركيز بصورة خاصة على العادات اليومية المتبعة في الحياة العملية.

وطوال فترة الحملة، زارت «دايت كير» قطاعات مؤسسية وتعليمية مختلفة، لتقديم فحوصات واستشارات مجانية في المدارس المتوسطة والثانوية في الدولة لنشر التوعية بأمراض السمنة بين المراهقين.

مستندات لها علاقة