نشرة إعلانية / «Cabinotiers Celestia Astronomical Grand Complicat…

مقالات

نشرة إعلانية / «Cabinotiers Celestia Astronomical Grand Complication 3600» تفوز بـ «التميّز التقني» في مسابقة جائزة جنيف الكبرى للساعات

منحت مسابقة جائزة جنيف الكبرى للساعات GPHG جائزة Mechanical Exception Watch Prize لساعة «Les Cabinotiers Celestia Astronomical Grand Complication 3600 من «فاشرون كونستانتين». فقد استلزم صنع هذا الموديل الاستثنائي الذي يتخطّى حدود الابتكار والتميّز خمسة أعوام من التطوير ومهارة خبراء بارعين في صناعة الساعات الراقية.

زُوّدت ساعة التوربيون التي تتمتّع باحتياطي طاقة لمدة ثلاثة أسابيع بتعقيدات فلكية يبلغ عددها 23 وتظهر بصورة بارزة على القرصَيْن الأمامي والخلفي من الساعة لإتاحة قراءة الوقت بثلاث طرائق، ألا وهي المواقيت المدنية والشمسية والنجمية. وتعمل كل طريقة على أساس سلسلة من المسننات خاصة بها. كما تحرّك هذا الموديل الذي أشاد به جامعو الساعات والخبراء في هذا القطاع نظراً إلى تعقيده الهندسي والتقني، معايرة مدمجة بالكامل ومؤلّفة من 514 جزءاً مع سماكة بالكاد تبلغ 8.7 مم.

لدى تسلّمه الجائزة خلال حفل توزيع جوائز GPHG قال المدير التنفيذي لدار فاشرون كونستانتين لويس فيرلا «إنه لشرف كبير لدار عريقة كفاشرون كونستانتين أن تفوز بجائزة التميّز هذه التي تمنحها لجنة مؤلّفة من خبراء مرموقين في هذا المجال. Celestia موديل يعكس بشكل مثالي جوهرنا: خبرة في صناعة الساعات ومغامرة إنسانية بعمق انطلقت منذ العام 1755، إلى جانب روح الابتكار ومقاربة مبدعة وريادية دوماً، تمكننا من تخطي الحدود التقنية باستمرار».

واستناداً إلى الأسلوب الذي انطلق مع ساعة 57260 التي شكّلت الساعة الأكثر تعقيداً في العالم مع احتوائها على 57 تعقيداً وحازت على جائزة الحكّام المميّزة Special Jury Prize العام 2015، تشكّل «Celestia Astronomical Grand Complication 3600» نجمةً جديدة ساطعة في سماء الساعات الراقية.

مستندات لها علاقة