خطر وفوائد تمرين المثلثات على الاكتاف

رياضة وتمارين

نستعرض لكم في هذه المقالة خطر وفوائد تمرين المثلثات على الاكتاف وعلى الذراع. تمرين جدا قديم ومشهور عند المحترفين وتم تناقله بين اوساط المتدربين بشكل سريع.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

قبل لا نتحدث عن اضرار هذا التمرين، مهم جدا اننا نذكر ان المقالة تم كتابتها بعد قراءة العديد من الابحاث والدراسات ونذكر لكم مصدرين وهما الكلية الأمريكية للطب الرياضي والمصدر الثاني هم الـ ان اف بي تي وجميعهم مختصين في العلم والطب الرياضي.

فوائد التمرين معروفة، وهي التركيز على ماتسمى المثلثات او عضلات مفصل الكتف و العضلة الشبه منخرفة او ماتسمى الترابيس. كيف الطريقة؟ اذا تم تضييق القبضة فالتركيز يكون على الترابيس واذا تم توسيع القبضة فالتركيز يكون على المثلثات. اما في حالة ان القبضة متوازية مع الكتف فالتريكز يتوزع بينهم.

اما بخضوض مضار التمرين وهو الاهم في هذه المقالة وللأسف مانلاحظ تطرق كبير في هذا الموضوع ويسعدنا اننا نكون من المواقع التي تهتم بجميع الجوانب التي تخص التمارين.

هذا التمرين مر في عدة اشكال منها بار مستوي وبار متعرج عادي وبار متعرج عالي والدنابل واحبال المقاومة واحبال التمارين العملية.

مثل ماذكرنا ان التمرين قديم وممكن انت (القارئ) لك فترة طويلة تستخدم هذا التمرين ولم يحصل لك ضرر والحمدلله على نعمته ان لم يحصل لك ضرر. لكن الخطر قادم لامحاله.

كيف؟

عند رفع البار او الدمبل فوق مستوى الصدر فهذا بيسبب دوران داخلي عالي في العضد وفي الكتف وهذا مع الوقت بيسبب اصابة في احد او كلتا المتطقتين مع او بدون الام مزعجة وحادة في الكتف وقد ينشأ ما أسموه (المصادر) باضطراب الكفة المدور. وجميع المصادر نصحت باستخدام بدائل في التمارين سواء للكتف او الترابيس. يعني اذا انت ودك تسوي التمرين، الافضل ان مستوى البار مايتعدا الصدر اطلاقا.

اذا كان لديك الام حاليا في احدى او كلتا المنطقتين. ننصحك بالتوفيق عن التمرين. وننصح الجميع اما بتجنب التمارين بتاتا او اختيار الطريقة الافضل وهي عدم رفع البار فوق مستوى الصدر.

رأينا اهمية كبيرة في كتابة هذا الموضوع لعل وعسى ان يكون مفيدا لكم.

المصدر