دراسة: مستشفيات فنزويلا تفتقر إلى 88 بالمئة من الأدوية

امراض وعلاجات

دراسة: مستشفيات فنزويلا تفتقر إلى 88 بالمئة من الأدوية

أفادت دراسة نشرتها أمس الاثنين منظمة غير حكومية والبرلمان الفنزويلي الذي تهيمن عليه المعارضة أن المستشفيات في فنزويلا تعاني من شح متزايد في الأدوية والتجهيزات الطبية وصلت نسبته الى 88 في المئة من الأدوية و79 في المئة من المعدات الجراحية.

وقال النائب خوسيه اوليفاريس وهو أيضا طبيب خلال مؤتمر صحافي عرض خلاله نتائج «التحقيق الوطني حول المستشفيات» إن «الفنزويليين يذهبون الى مستشفى وعليهم أن يشتروا كل شيء، هناك شح بنسبة 84 في المئة في القسطرات القلبية والبولية، والتي هي تجهيزات أساسية لأي مستشفى».

وأجريت هذه الدراسة خلال الأيام العشرة الأولى من مارس الجاري من قبل البرلمان ومنظمة «أطباء من أجل الصحة» غير الحكومية، وقد أظهرت أيضا أن 94 في المئة من الخدمات في أقسام الأشعة في المستشفيات لا تعمل، في حين تصل النسبة الى 97 في المئة في أقسام التصوير المقطعي.

وأضاف اوليفاريس أن «مئة في المئة من مختبرات البلاد لا تعمل بشكل صحيح و79 في المئة من المستشفيات تعاني من مشاكل في إمدادات المياه و54 في المئة الأقسام الجراحية لا تعمل».

ولفت النائب أيضا الى أن الدراسة أظهرت أن «96 في المئة من مطابخ المستشفيات» لم تعد تقدم أطعمة في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من شح في المواد الغذائية.

وأجريت الدراسة على 104 مستشفيات عامة و33 مستشفى خاصا في 21 من ولايات البلاد الـ23 إضافة الى العاصمة كراكاس.

مستندات لها علاقة