صيدليات المطوع أحيت اليوم العالمي للسكري بفعالية توعوية وفحص مجان…

مقالات

صيدليات المطوع أحيت اليوم العالمي للسكري بفعالية توعوية وفحص مجاني

نشرة إعلانية / تستمر حتى نهاية الشهر الجاري بالتعاون مع شركة «جونسون آند جونسون»
بمناسبة اليوم العالمي للسكري، أطلقت صيدليات المطوع حملة توعوية عن مرض السكري لعملائها في جميع أفرع صيدلياتها في جميع محافظات الكويت طوال شهر نوفمبر، تقوم من خلالها بإجراء فحص السكري لهم مجاناً بهدف التأكد من سلامتهم وتقديم النصائح إلى سبل الوقاية والعادات الغذائية السليمة لحياة صحية.

وتهدف صيدليات المطوع من خلال هذه الحملة إلى توعية عملائها بالمشاكل الصحية التي ترافق المصابين بمرض السكري، وقدمت لهم نصائح ومعلومات طبية عن أعراض المرض، والعادات الغذائية السليمة، وكيفية الوقاية من الإصابة بالقدم السكرية والتعامل معها، وسبل الوقاية التي يجب اتبعها لعيش حياة صحية. وتضمنت الحملة تقديم جهاز فحص السكر «OneTouch Verio» للزبائن من شركة «جونسون آند جونسون» مجاناً، مقابل أجهزتهم القديمة وقسيمة شراء بقيمة 5 دنانير عند شراء جهاز فحص السكر من أي فرع تابع لصيدليات المطوع المنتشرة في جميع المحافظات.

كما قامت صيدليات المطوع بإقامة فعالية توعوية لموظفي شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، بحضور رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، فيصل المطوع، في مقرات الشركة في منطقة شرق والشويخ ومخازن ومستودعات الشركة، حيث أجرت فحص السكري لهم وتوزيع أجهرة فحص السكر مجاناً لمرضى السكري بهدف التأكد من سلامتهم. وامتدت الفعالية على مدار ثلاثة أيام 19 و20 و21 من شهر نوفمبر، تعرّف من خلالها موظفو الشركة على أهم النصائح الطبية التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بالسكري، وذلك من قبل صيادلة متخصصين، وللتأكد من سلامة الموظفين تم إجراء فحص السكري والضغط مجاناً لما يقارب 1000 موظف، كما وُزِّعت عليهم نشرات توعوية لتثقيفهم بأهمية التشخيص المبكر لتجنب المرض ومضاعفاته.

ومن فعاليات الحملة شاركت صيدليات المطوع في المعرض الصحي التوعوي الذي أقيم في قاعة سلوى الصباح، ونظمته مدرسة روض الصالحين ثنائية اللغة، بالتعاون مع المركز الإعلامي بوزارة الصحة برعاية وزير الصحة الذي يهدف إلى غرس المفاهيم الصحية والسليمة عن طرق الوقاية من أمراض سوء التغذية والسمنة والسكري الموجه لأولياء الأمور وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية وأطفال مرحلة الروضة والجمهور حيث تفاعلت صيدليات المطوع مع الحضور بتقديم النصائح الصحية وعمل فحوصات مجانية للسكر والضغط وتقديم الاستشارات اللازمة والرد على جميع الاستفسارات.

كما شاركت صيدليات المطوع بيوم صحي توعوي في حضانة عالم جاك وجيل ثنائية اللغة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت بتوفير إرشادات صحية إلى سبل الوقاية من مرض السكر، وأساليب التغذية الصحية للطلبة وأولياء الأمور بالإضافة إلى تقديم نصائح متخصصة بحالات الأطفال المتعلقة بفرط الحركة، والتأخر التطوعي ، ومتلازمة داون، والتوحد. ومواصلة لمسؤوليتها الاجتماعية وحرصاً منها لوصول الحملة إلى أكبر عدد من العملاء، نشرت صيدليات المطوع النصائح الأساسية والتوعوية لمرضى السكرى التي يحتاجها الأفراد في حساباتهم على قنوات التواصل الاجتماعي، عبر الانستغرام @almutawapharmacies، والفيسبوك almutawa pharmacies/. ويتكون قسم خدمة العملاء في صيدليات المطوع من صيادلة متخصصين جاهزين للإجابة عن أي استفسارات عن علاج أو دواء. بالإضافة إلى تقديم خدمة توصيل مجانية بحسب شروط ومعايير وزارة الصحة من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن 1800AAW وهو 1800229.

مستندات لها علاقة