عدة امور يجب عليك معرفتها عن البروتين

رياضة وتمارين مقالات

حنا نعتقد انكم تحبون البروتين شيكر بشكل كبير لانها تساهم في اعادة اصلاح ونمو العضلات، لكن هل هذه هي المعلومة الوحيدة الي تملكها عن البروتين؟ او هذه اهم معلومة تملكها عن البروتين؟ لهذا نقول هناك عدة امور يجب عليك معرفتها عن البروتين حالا.

اولا نعرف ماهو البروتين او تعريفه كالتالي: “من الناحية الفنية البروتين هو جزيئات كبيرة تحتوي على احماض امينية. وهي التي تصنع كل خلية في اجسامنا. لذا فهي اللبنات الأساسية لبناء العضلات. فلن تعمل اي وظيفة جسدية بدونه”.

ماهي مصادر البروتين؟ دجاج لحم سمك بيض حليب لبن اجبان خصروات بقوليات وغيرهم. افضل مصادر للبروتين هي المصادر الطبيعية ولايوجد نقاش حول هذا الموضوع اطلاقا.

الان، نتعرف ليش البروتين مهم لنا. بل اساسي لنا.

1- اذا كنتم لاتأخذون كفايتكم اليومية من البروتين، اجسادكم تلقائيا ستبدا بالسحب من القلب، العظام والاجهزة في الجسد. صحتكم ستتدهور سريعا.

2- البروتين يمكًن الجسد للتعافي بكفاءة بشكل اسرع. يساهم في صحة العظام، صحة الدم، صحة الغضاريف، والشعر والبشرة وغيرهم.

3- عتدما تتمرنون عضليا، فانتم تساهمون في احداث تشققات في الالياف العضلية، فيأتي دور البروتين الذي تستهلكونه وتساعد العضلات على الاستشفاء بشكل اسرع. لذا التوصية باستهلاك البروتين شيكر بعد التمرين ( خلال ساعة بعد التمرين ) لاجل اصلاح الخلايا التالفة واعادة بناءه والبناء عليها.

4- الواي بروتين ( بروتين نصل اللبن ) هو منتوج ثانوي مائي من الحليب بعد ان تم تخثرت وانتزعت.

5- كم احتاج من البروتين؟ لايوجد رقم سحري للاسف. كل شخص فينا مختلف عن الاخر. فالتوصيات تتراوح من 1 جم من البروتين لكل 1 كج من اوزاننا الى 3 جم او حتى 4 جم لكل 1 كج من اوزاننا. فتعتمد على هدفك بشكل اساسي. فمتدربين الحديد يختلفون عن متدربين التمارين السويدية كمثال.

مصدر

Muscleleadfitness