ماهي ادوات الجيم المنزلي

رياضة وتمارين مقالات

ان كنتي تتسائلين ماهي ادوات الجيم المنزلي اللي تحتاجينها، فهنا سوف نطرح لكي ماتحتاجينه بشكل متكامل. اختيار الادوات الرياضية ياتي بالمقام الاول لاحتياجك ورغباتك الرياضية مع توفر المساحة الكافية لهم.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

نستطيع تقسيم جسم الانسان الى اقسام عديدة او اقسام محددة.

فنستطيع القول ان عضلات الجسم الكبيرة هي الظهر والصدر والارداف، وفي كمال الاجسام سوف يضيفون عضلات الكتفين معهم ايضا.

بشكل عام مهما كانت تقسيماتها فنحن سنحدد ماذا تحتاجين لتأسيك الجيم المنزلي الخاص بك.

اولا: الدنابل (تسوقوا للدنابل من متجر تحديكم من خلال الضغط هنا)

ماهي ادوات الجيم المنزلي

ماهي ادوات الجيم المنزلي

الدنابل جدا مهمة في تمارينكم. تبدأ من 1 كج وتصل الى 50 كج. وهي تفيدكم في ما يسمى بالتمارين الجرة او التمارين المعزولة والعديد يعتقد ان فائدة التمرن على الدنابل افضل من غيرها حيث تضغ ضغط اعلى على العضلات المساندة لتأدية التمرين بالشكل الصحيح. تستطيعون تمرين جميع عضلاتكم باستخدام الدنابل.

ثانيا: فرشة تمارين رياضية. (تسوقوا لفرشات التمارين الرياضية عبر متجر تحديكم من هنا)

فرشة تمارين

فرشة تمارين

فرشة التمارين الرياضية تاتي بحدة احجام حيث تأتي سماكاتها من 2 مم الى 12 مم وربما هناك اكثر او اقل. فرشة التمارين تفيد في اي تمرين حيث هدفها هو حماية الجسم من صلابة الارض وعدم الانزلاق ايضا وقت التمرين. اي تمرين قد تفكرون فيه تستطيعون ادائه باستخدام هذه الفرشة.

ثالثا: البنش المتعدد والباربيل. (تسوقوا  البنش المتعدد عبر متجر تحديكم من هنا)

بنش متعدد وباربيل

بنش متعدد وباربيل

مرتبطتان في بعض حيث ستحتاجين الى قاعدة لوضع الباربيل عليها وهذه متوفرة في البنش المتعدد. عدة تمارين يوفرها لكم البنش مثل تمارين الصدر والافخاذ وخلف الفخذ. مع استخدام قاعدة الباربيل لوضعه عليها يمكنكم جعل اكثر تمارينكم على هذا البنش مثل تمارين الظهر والبطن.

رابعا: حبل وثب. (تسوقوا حبل الوثب عبر متجر تحديكم من هنا)

حبل وثب

حبل وثب

فعليا اداة رياضية مهمة لكم حيث حبل الوثب رائع لتمارينكم الهوائية القلبية وحرق السعرات الحرارية. إذا كنتم مبتدئين, ننصحكم بمزاولتها يوميا لعدة دقائق متقطعه حتى تتعودوا عليها.

خامسا: كرة سويسرية. (تسوقوا كرة سويسرية عبر متجر تحديكم من هنا)

كرة سويسرية

كرة سويسرية

وتتميز الكرة الطبية أو السويسرية بالعديد من الفوائد مثل أداء التمرينات على الأرض ما يجعل المقاومة تزداد على العضلات العاملة مثل عضلات البطن والظهر وغيرها, كما أنها تقوم بالسيطرة على العضلات العاملة وتقويتها, وتحسين الثبات الداخلي للفرد, كما أنها تسهل من أداء التمرينات عليها.