ماهي افضل اوقات تمارين الكارديو

رياضة وتمارين

اختيار افضل اوقات تمارين الكارديو جدا مهم في هدفك لانه قد يكون سبب في نجاح خطتك او فشلها بشكل جدا كبير وهذا اكيد مانرغب فيه اطلاقا. فيه عدة اشكال من تمارين الكارديو كالجري، الهرولة، السباحة، قيادة الدراجة، وحتى تمارين المقاومة قد نستطيع الاطلاق عليها تمارين كارديو في بعض الحالات.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

سنشرح لكم 4 طرق في اوقات تمارين الكاردبو وعليكم ان تفهمونها بشكل جيد والتطبيق بناء على رغباتكم واهدافكم.

لكن ان كنت تتسائل ماهو الكارديو بشكل مفصل، نرجوا الضغط هنا.

  • كارديو قبل وبعد المقاومة.
  • كارديو بعد المقاومة.
  • وقت منفصل لهم.
  • ايام منفصلة لهم.

الطريقة الاولى وهي تقسيم الكارديو الى قسمين;

قبل تمارين المقاومة، ٢٠ دقيقة كارديو.

عد تمارين المقاومة، ٢٠ دقيقة كارديو.

وهذا يعني جهد عالي على الجسم. حرق سعرات حرارية وطريقة سريعة وفعالة لصقل الجسم واظهار التعاريف العضلية، لكن من الجهة المعاكسة قد يكون سبب لحد النمو العضلي خاصة اذا كانت تغذيتك ليست بالجيدة.

الطريقة الثانية وهي وضع تمارين الكارديو لـ ٣٠ دقيقة (تقل او تكثر) بعد تمارين المقاومة وهي الطريقة الاشهر في انزال الوزن.

التركيز اكبر على العضلات من الطريقة الأولى. استمراية حرق السعرات الحرارية بشكل عالي بعد تمارين المقاومة، لكن لازالت هناك مشكلة حد العضلات من النمو ( وليس بالضرورة) وتعتمد بالتاكيد على الجهد اليومي والتغذية.

الطريقة الثالثة: فصل الكارديو عن المقاومة بوقتين مختلفين في يوم واحد. مثال:كارديو صباحا والمقاومة تكون بالمساء. وحيث أكدت عدة دراسات على ان فصل وقت الكارديو عن المقاومة افضل للعضلات من ناحية النمو واعطاء كل تمرين تركيزه الكامل بشكل اكبر.

الطريقة الرابعة وهي اقل شهرة. فصل الأيام التدريبية.

حيث يكون:

يوم مقاومة او يومين ومن ثم يوم كارديو: تزداد قوة القلب وقوة العضلات. تضمن تركيزك على تمارين المقاومة. تضمن تركيزك على تمارين الكارديو. وتكون في حالة حرق سعرات متواصل سواء من تمارين المقاومة او تمارين الكارديو.

الخلاصة.

كارديو قبل وبعد المقاومة.

كارديو بعد المقاومة.

وقت منفصل لهم.

ايام منفصلة لهم.

ويسعدني التواصل مباشرة على

تويتر: تحديكم

انستقرام: تحديكم