ماهي الكروس فيت Cross Fit وفاعليتها لتخسيس الوزن وبناء العضلات

رياضة وتمارين

الكروس فت هي فلسفة رياضية تدريبية ورياضة تنافسية لياقية حيث تجمع العديد من الرياضات المشهورة. من خصائص الكروس فت هو الاجهاد العالي لتعاقب تمارينها بين هوائية واللهوائية. نستطيع الاطلاق عليها تمارين قلبية او تمارين هوائية. لذا هنا سنتحدث عن ماهي الكروس فيت Cross Fit وفاعليتها لتخسيس الوزن وبناء العضلات> ماهي الكروس فيت Cross Fit وفاعليتها لتخسيس الوزن وبناء العضلات.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

التمارين الجمبازية، جريفوري، بليومتركس، رفع الاثقال وتمارين الهييت جميعهم يتم شملهم في تمارين الكروس فيت وجميعهم تمارين مهمة ل حرق الدهون

تمتاز الكروس فيت بانها لاتركيز على مجموعة عضلية معينة لتضخيمها او تقويتها ولا على شكل الجسم ايضا، لكن تركز على اللياقة والقوة بصورة شاملة.

شركة كروس فت والمؤسسة لهذه الرياضة ذكرت عن الكروس فت انها ” حركات وظيفية متنوعة باستمرار ويتم تنفيذها بـ كثافة تدريبية عالية عبر نطاق واسع مشروط “.

كيفية اجراء تمارين الكروس فت عادة:

عادة ما تشمل الاحماء، ثم تنمية المهارات، ثم تمارين عالية الكثافة، ثم الشروع في تمارين اليوم التي تم تحديدها والانتهاء بتبريد الجسد ثم تمارين الاطالة. بعض المدربين يضيفون تمارين قوة قبل التمارين التي تم تحديدها.

ماهي الادوات التي يتم استخدامها:

يتم استخدام الباربيل، دمبلز ( الدنابل )، الكيتل بيل، والكور الطبية.

ماهي طرق التمارين:

يتم اداء تمارين حمل الاثقال الاولمبية، الباورليفتينق (رفغ الاثقال)، تمارين الرجل القوي، بليومتريكس، التمارين بوزن الجسد او التمارين السويدية، التجديف الداخلي، تمارين الايروبيك، الجري والسباحة.

ماهي النطاقات التي تركز عليها الكروس فيت:

القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، والقدرة على التحمل، والقوة، والمرونة، والطاقة، والسرعة، والتنسيق، وخفة الحركة، والتوازن، والدقة.

هل تنفع للنساء والرجال:

الكروس فيت تنفع للرجال والنساء وحتى المراهقين وصغار السن والكبار.

بشكل مخصص، من تصلح له؟

الآن، على الرغم من الكروس فيت يمكن أن تكون للجميع، فإنها بالتأكيد ليست للجميع. في هذا رأي المدون ( المدرب سعود الحسين ) المتواضع، الكروس فيت مثالية لعدد قليل من أنواع الناس:

1- المبتدئين

إذا لم تتمرن من قبل (أو تدريبك فقط على آلات)، الكروس فيت قد تكون امر عظيم بالنسبة لك للبدء (شريطة أن يكون لديك مدرب رائع محترف فاهم). سوف تتعلم كيفية القيام بكل من التمارين الهامة في بيئة رائعة داعمة بدون الحكم عليك.

2- الناس الذين يبحثون عن الدعم والتواجد في المجتمع

وهذا هو نداء من الكروس فيت بالنسبة لي: كل نادي رياضي فيه كروس فيت يكون فيه حقا مجتمع متماسك قد تشعر به. أنت لست مجرد ذو عضوية لهم؛ أنت شخص يحتاج الدعم.

3- المتعصبين الى اللياقة البدنية

-انت تعرف أولئك الناس الذين يحبون التدرب كل يوم وعند توقفه يشعر وكأن شيء مفقود. طريقة تنظيم الكروس فيت، البروتوكول العام هو 3 أيام ولكن العديد من الكروسفيترز في نهاية المطاف تجدهم في الصالة الرياضية بشكل متكرر. انه الإدمان.

4- الرياضيين السابقين

كروس فيت بنيت على العمل الجماعي، الصداقة الحميمة، والمنافسة. تقريبا جميع التدريبات لديهم، حيث لديك إما لإنهاء عدد معين من التكرارات في التمارين في فترة معينة من الزمن، أو يتم تعديل الوقت وتحتاج إلى معرفة عدد التكرارات التي يمكنك القيام بها. تحصل على التنافس مع الناس في صفك.

مصدر