نصائح لتخليص جسمك من السموم

مقالات

نصائح لتخليص جسمك من السموم

من أجل صحة وجمال دائمين
يحتاج جسمك الى عملية تخليص من السموم (بتوكس) مرة على الاقل كل بضعة اشهر وفي التالي عدد من النصائح التي يمكن ان تفيدك في ذلك على مدار العام.

تناول أطعمة عضوية

ينبغي الحرص على تنويع ما تتناوله من فواكه وخضراوات عضوية بالاضافة الى تناول الحبوب الكاملة والبقول وكميات صغيرة من البذور والمكسرات.

كما ينبغي ايضا تناول اغذية نباتية كاملة، وذلك لان الاغذية المعالجة تفتقر الى العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وعلى سبيل المثال فإن الخضراوات ذات الاوراق الداكنة غنية بالمغذيات الى جانب احتوائها على مستويات منخفضة من السعرات الحرارية، لذا فبإمكانك تناول كميات كبيرة منها دون القلق من زيادة الوزن.

كافحي الملوثات البيئية

لا تنسي ان الملوثات ومسببات الحساسية موجودة في كل مكان من حولك، فهي منتشرة في الهواء ويمكنها ان تثير اعراض الحساسية (كانتفاخ واحمرار العينين)، ولهذا السبب فإن الاطباء ينصحون بتنظيف القنوات الانفية بسائل مطهر من وقت الى آخر، اذ ان ذلك يمكنه ان يزيل الآثار الجانبية لملوثات الهواء كما انه قد يؤدي الى تحسين عملية التنفس طبيعيا وتعزيز جودة النوم.

اعرقي في حمام ساونا

لا شيء يساعد على التخلص من سموم الجسم اكثر من تصريفه من خلال العرق الذي يفرزه الجسم بغزارة في حمام الساونا (البخار) وبالاضافة الى تصريف سموم الجسم فإن العرق يساعد ايضا على تسريع عملية فقدان الوزن الزائد.

عليك بتفريك وتدليك كامل الجسم

ان تدليك الجسم بالزيوت وتفريكه بانتظام يساعد على استخراج اي سموم قد تكون موجودة في الجلد، كما انه ينشط الدورة الدموية وفقا لما يؤكده استشاريو الرعاية البدنية.

قللي استهلاكك من السكر

من المهم ان تخضعي الي برنامج كل 3 اشهر لتخليص جسمك من السموم، وهو الامر الذي من شأنه ان يسرع عملية التمثيل الغذائي ويعزز الصحة العامة. ابدئي بتقليل كمية السكر التي تستهلكينها تدريجيا، وهذا يشمل السكر الموجود في عسل النحل والمحليات الاصطناعية.

ابدئي يومك بالماء

من المفيد جدا ان تبدئي يومك بشرب كوب من الماء مع عصير نصف ليمونه، فالليمون يعيد مستويات السوائل في الجسم الي مستوياتها الطبيعية كما انه ينشط عملية الهضم، وهو الامر الذي يساعد في تصريف العوادم الى خارج الجسم.

مستندات لها علاقة