Autavia… عيد ميلاد سعيد Jack Heuer!

مقالات

يحتفل Jack Heuer بعيد ميلاده الخامس والثمانين. واحتفاءً بهذه المناسبة تطلق شركة TAG Heuer إصداراً محدوداً من الساعة الشهيرة Autavia. لقد قام Jack Heuer بإبداع الطراز الأصلي للساعة في العام 1962، وقد كان حاضراً في ورش مصنع TAG Heuer، لينقل خبرته ويترك «بصمته» على الطراز، الذي يبحر بنا في أعماق قصة إحدى الأيقونات.

جنيف: الساعة Autavia. لقد تحول هذا الكرونوغراف إلى أسطورة بفضل سائقي السباقات في الستينات، وسبب عودته مرة أخرى في العام 2017 يرجع إلى كثرة الطلب عليه من قبل جامعي التحف. واليوم، يسر كل من شركة TAG Heuer والسيد Jack Heuer، الرئيس الفخري للماركة، أن يقدما بكل فخر إصدارا محدوداً من أيقونة ساعات الكرونوغراف Heuer – وهي الساعة Autavia – احتفالاً بعيد الميلاد الخامس والثمانين للسيد Jack Heuer، المبدع الأول للساعة. ستكون الساعة ذات الرقم 1932/‏1 من هذا الإصدار المحدود جزءاً من الساعات الاستثنائية في مزاد «Heuer Parade» الذي تنظمه شركة فيليبس يوم 11 نوفمبر في جنيف.

هذا الإصدار الجديد، والمحدود بعدد 1932 ساعة – إشارة إلى السنة التي ولد فيها السيد Jack – هو من تصميم السيد Jack Heuer نفسه. وتتميز الساعة بعصريتها وتمسكها الشديد بجذورها التاريخية، فهي تستأثر بروح العصر الذهبي لسباقات السيارات. وبمظهر أكثر فخامة من سلفه – قطر 42 مم مقارنة بقطر يبلغ 39 مم في الستينات — وبإطار عليه تدريجات 12 ساعة وآلية حركة كرونوغراف Heuer-02 جديدة مملوكة للماركة، يتضح أن الجيل الحديث من الساعة Autavia يحمل جينات الطراز الأصلي وشفرات جماله، غير أنها حديثة ومطورة بما يوافق متطلبات سوق اليوم. أما وظائف الساعة فقد صُمِّمت لتفي بالمتطلبات العصرية: فبها كاليبر ذاتي الملء واحتياطي طاقة مقداره 80 ساعة، ونافذة تاريخ عند الساعة 6، ومقاومة للماء حتى عمق 100 متر. يحيط الإطار الألومنيوم الأسود المحزز ثنائي الاتجاه بالمينا الفضية المشتملة على ثلاثة عدادات حلزونية سوداء، فيعطي للساعة مظهرا غاية في الروعة. عرض واضح ومتوازن من خلال العقارب والمؤشرات الفولاذية المضيئة المغطاة بطبقة Super-LumiNova®‎ باللون البيج.

وقد تم تحديث مظهرها الذي يحمل عراقة الماضي بسمات حديثة وعصرية تتماشى مع الواقع. الأزرار الانضغاطية التي تأخذ شكل «المشروم» وتاج الضبط المحزز، وشعار Heuer والسوار الفولاذي من صفوف «حبات الأرز» يعطي إحساساً بالعراقة. ويحيط التصميم القديم – الحديث بالتقسيمات الفرعية لمسار الدقائق، مستخدما في ذلك قاعدة المقاييس المثالية التاريخية «1/‏3-2/‏3» التي وضعها Jack Heuer لتحسين الوضوح والدقة.

وإشارة إلى الساعة Autavia قال السيد Jack Heuer: «إن قصة الساعة Autavia تُعتبر دراما غنية، حافلة بالتحولات والانعطافات. وهي واحد من أعظم إنجازاتي التي أفخر بها، أن أنجح في تحويل الكرونوغراف إلى ساعة اليد Autavia في العام 1962، ولذلك فهذه المجموعة لها مكانة خاصة في قلبي: إنها أول ساعة صممتُها، واليوم أنا فخور بتقديم آخر ساعة أُصمِّمها!».

وللتعرُّف على قصة الساعة Autavia، في العام 1933 قامت شركة Heuer بتصميم أول عداد سرعة لسيارات السباق والطائرات: كرونوغراف Autavia. لقد تم اشتقاق الاسم من كلمة AUTomobile و AVIAtion – وهو اختراع بارع مثل وظائف قياس الوقت التي يقوم بها الطراز. بعد ذلك بثلاثة عقود قام Jack Heuer رئيس الجيل الرابع للشركة، بابتكار أول كرونوغراف رياضي للمعصم في العام 1962. والميزة الابتكارية فيه هي: الإطار الدوار. وقد ظهر اسم Autavia من جديد بهذه المجموعة الجديدة الكاملة والشاملة. وقد حفلت كتالوجات الساعة حتى العام 1986 بالعديد من النجاحات الفائقة، ولا تزال حتى يومنا هذا الكرونوغراف الأكثر طلبا من جامعي التحف من بين العديد من الساعات.

تم تقديم أول إصدار جديد من الساعة Autavia في معرض Baselworld 2017، عقب «كأس Autavia». ومن بين مجموعة مكونة من 16 طرازاً عريقاً قام 50 ألفاً من مستخدمي الموقع الإلكتروني بالتصويت لإصدارهم الجديد المفضل. وقد فازت بمعظم الأصوات الساعة Autavia Rindt التي قام بارتدائها متسابق الفورميلا 1 السائق الأسطوري Jochen Rindt.

في ما يتعلق بجسم الساعة ، القطر 42 مم – من الفولاذ المصقول. إلى جانب قرون فولاذية مصقولة مع واجهتين. وإطار أسود محزز من الألومنيوم مع تدريجات الساعة، دوراناً ثنائي الاتجاه.

كريستال ياقوتي مقاوم للخدش، مع طبقة مانعة للانعكاس وتاج ضبط فولاذي مخدد.

أزرار انضغاطية من الفولاذ المصقول على شكل «المشروم».

ظهر فولاذي بطلاء بديل ونقوش خاصة.

المينا فضية بتصميم أشعة الشمس – نافذة التاريخ عند الساعة 6.

3 عدادات حلزونية سوداء.

– عداد دقائق كرونوغراف عند الساعة 3.

– عداد ساعات كرونوغراف عند الساعة 9.

– عداد ثواني صغير عند الساعة 6.

مؤشرات مزخرفة مطلية بالروديوم، مع سطح ذي تشطيب حريري ومصقول،

وعلامات بارزة مطلية بمادة SuperLuminovaTM البيضاء.

عقارب دقائق وساعات مطلية بالروديوم ومادة SuperLuminovaTM البيضاء، وكذلك عقارب ثوانٍ كرونوغراف مطلية بالروديوم.

شعار «Heuer» ونقش «AUTAVIA» عند الساعة 12، ونقش «HEUER-02» عند الساعة 6، ومقاومة الماء ‏100 متر، أما السوار فهو سوار فولاذ مصقول من 7 صفوف، مع إبزيم لساني مصقول عليه شعار. Heuer