علي جراغ وطارق رشدي ينضمان إلى «نخبة» قسم العظام في «دار الشفاء»

مقالات

علي جراغ وطارق رشدي ينضمان إلى «نخبة» قسم العظام في «دار الشفاء»

الأول اختصاصي في الكسور والثاني في المفاصل الاصطناعية
أعلن مستشفى دار الشفاء أخيراً عن انضمام كل من الدكتور علي جراغ أخصائي كسور وحوادث وجراحة العظام، والدكتور طارق رشدي أخصائي جراحة العظام والمفاصل الاصطناعية، إلى فريق العمل المميز بقسم جراحة العظام في مستشفى دار الشفاء والذي يسعى دوماً لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لمرضاه، ممثلة في طاقمه الطبي ذي الخبرة الواسعة من أطباء، وهيئة تمريضية وفنيين ومزودي الرعاية الصحية على اختلافهم، واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتعارف عليها عالمياً.

وقال استشاري ورئيس قسم جراحة العظام في مستشفى دار الشفاء الدكتور أحنف أرناؤوط، إن المستشفى يعمل على تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمرضى متمثلة في الخدمات المساندة، من أجنحة وغرف المرضى، وفريق الاستقبال وخدمة العملاء، وغيرها من الخدمات المتكاملة التي تضاهي تلك المقدمة في أعرق المؤسسات الصحية العالمية.

وعن انضمام الطبيبين، ذكر أرناؤوط أن «مستشفى دار الشفاء شهد أخيراً عدداً من الانضمامات المميزة لكادره الطبي تماشياً مع استراتيجية التوسع والريادة التي تنتهجها إدارة المستشفى. ومع كل انضمام جديد ومتميز للطاقم الطبي المحترف في القسم نتطلع دوماً لاستغلال هذه الخبرات لخدمة المرضى وتحقيق الهدف الأسمى للمستشفى بأن نقوم بتلبية متطلبات المرضى كافة في الكويت ومساعدتهم على تحقيق النتائج المرجوة في العلاج».

يُذكر أن الدكتور علي جراغ أخصائي جراحة العظام حاصل على البورد الكندي لجراحة العظام، بالإضافة إلى الزمالة الأميركية لكسور وحوادث العظام من جامعة تكساس الأميركية. ويتخصص جراغ في تشخيص وعلاج جميع كسور الأطراف العلوية والسفلية بالجسم، وإجراء عمليات معقدة لكسور الحوض والورك، بالإضافة إلى مراجعة عمليات الكسور غير الناجحة، كما يتميز جراغ بعلاج التشوهات العظمية وأمراض عدم التآم الكسور الناتجة عن جراحات سابقة، وعلاج الهشاشة وكسور الهشاشة المرضية، وعلاج إصابات وآلام الكتف والركبة، بالإضافة إلى علاج آلام الظهر والرقبة وجراحات الأعصاب الطرفية العلوية والسفلية.

على جانب آخر، فإن الدكتور طارق رشدي أخصائي جراحة العظام والمفاصل الاصطناعية الحاصل على الزمالة المتقدمة في جراحة المفاصل الاصطناعية من المملكة المتحدة. ويتضمن السجل المهني لرشدي تخصصات واسعة في ما يتعلق بعمليات تبديل مفاصل الركبة المعقدة والبسيطة، مناظير الركبة، وتبديل مفاصل الفخذ. ويشتهر بعلاج حالات خشونة والتهابات المفاصل، كسور العظام للكبار والأطفال، وهشاشة العظام، بالإضافة إلى العلاج بالخلايا الجذعية.

وعن انضمامهما لفريق العمل بمستشفى دار الشفاء، عبر كل من الدكتور علي جراغ والدكتور طارق رشدي عن سعادتهما في أن يكونا قادرين على مساعدة المرضى في الكويت في مجال جراحة العظام والمفاصل الاصطناعية، وتقديم خدمات عالية الجودة من خلال تطبيق أحدث أساليب الطب المبني على الأدلة، مع التركيز على رعاية مركزة للمريض والعائلة، كما أكدا أنهما بانضمامهما لفريق العمل المميز بالقسم أخذا على عاتقهما مسؤولية الارتقاء بالمستوى التقني والمهني في مجال جراحة العظام، ليظل المستشفى بذلك مركزاً متميزاً لجراحات العظام على مستوى الكويت والمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن قسم جراحة العظام في مستشفى دار الشفاء يقدم منظومة متكاملة لتشخيص وعلاج مختلف الأمراض والإصابات والتشوهات الخلقية للعظام والعضلات، كما يعمل في القسم فريق متنوع من جراحي العظام، أطباء التخدير، ممرضين مدربين، أخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التثقيف الصحي وجميعهم في سعي دؤوب لتقديم خدمات رعاية استثنائية وخطة علاج خاصة، ترتكز على حالة المريض واحتياجاته، كما أن القسم مجهز بأحدث المعدات والتقنيات العالمية إضافة إلى ان جميع العمليات تتم في غرف مصممة خصيصاً لعمليات جراحة العظام.

مستندات لها علاقة