5 أسرار تحفظ جاذبية المرأة بعد الـ 40

مقالات

من المعروف عن النساء الفرنسيات أنهن يقتربن من سن الشيخوخة بعقلية مختلفة تختلف عن كثير من نظيراتهن في الثقافات الاخرى حول العالم، فالمسألة بالنسبة اليهن لا تتعلق بالاهتمام بالجسم او بالملابس او بالتغذية او بالعناية بالبشرة، بل تتعلق أساسا بقبول الذات.

لذا، ففي فرنسا تبقى المرأة متمتعة بجاذبيتها حتى وهي في الاربعينات والخمسينات من عمرها. وتشعر المرأة الفرنسية بتلك الجاذبية وتمارسها، لكنها في الوقت ذاته لا تتظاهر بأنها مازالت فتاة شابة.

ونسلط الضوء على الأسرار الخمسة التي تجعل السيدات يحتفظن بجاذبيتهن مع تقدمهن في العمر:

1 – التركيز على الاهتمام بالشعر والأحذية
فأسلوبك هو تعبير عن طريقة تفكيرك، ومن هنا فإن اختيار حذاء جيد وتسريحة شعر مناسبة يسهم الى حد كبير في جعلك تبدين أكثر تمتعا بالجاذبية والصحة.

فالآخرون يلاحظون شعرك أولا ثم عينيك ثم ابتسامتك ثم يتفحصون ما تنتعلينه في قدميك.

حذاؤك لا ينبغي ان يكون من النوع الغالي الثمن بالضرورة، بل المهم هو ان يكون ملائما ومريحا لقدميك.

انظري الى نفسك في المرآة نظرة طويلة وكوني أمينة مع نفسك في الاجابة عن السؤالين التاليين: هل التسريحة التي اخترتها متماشية مع شكل وجهك؟ وهل تغير شكل وجهك مع تقدم العمر؟

فعندما يصبح الجلد أقل مرونة، يمكن للوجه البيضاوي الشكل ان يصبح أكثر استدارة أو ربما مائلا الى التربيع. وإذا كان وجهك مستديرا، فعليك بأن تجعلي شعرك المنسدل حول أذنيك وعينيك قصيرا. أما اذا كان وجهك طويلا، فلا تجعلي شعرك ينسدل على ظهرك لأن ذلك سيجعل الوجه يبدو أكثر استطالة.

وبالنسبة الى لون شعرك، يجب ان تبتعدي تماما عن الألوان الصارخة والشديدة اللمعان. فمثل تلك الألوان تسهم في إبراز تجاعيد قد تكون موجودة في وجهك أو رقبتك.

2 – العناية بالبشرة … دلليها واحميها
صحيح أننا لا نستطيع ان نجعل عقارب الساعة تتحرك إلى الوراء، لكننا نستطيع ان نجعلها تتحرك ببطء. اسألي نفسك ما اذا كنت بحاجة الى بذل مزيد من الجهد في الاعتناء بجلدك بنفسك بدلا من البحث عن علاجات من خلال جراحات التجميل في المستقبل.

وحتما أنت تعرفين ما هي مصادر الخطر على الجلد، وأول تلك المخاطر هي أشعة الشمس. وعليك أيضا ان تقلصي فترات تعرضك الى دخان السجائر والهواء الملوث، وحافظي على ترطيب جلدك، خصوصا عندما يكون الطقس باردا. ومن الضروري أيضا ان تتجنبي سوء التغذية وقلة ساعات النوم، فكل هذه الأمور ستنعكس على شكل جلدك. ولا تذهبي الى فراشك دون ان تتأكدي من تنظيف جلدك من أي مستحضرات قد تكون ملتصقة به.

3 – المواظبة على التمارين الرياضية
معظم النساء الفرنسيات يفضلن فكرة ممارسة التمارين الرياضية في النوادي الصحية. والواقع ان التمارين الرياضية تسهم في إبطاء عملية الشيخوخة. لذا يجب عليك ان تسألي نفسك ما اذا كان روتينك اليومي يشتمل على ما بين 30 الى 60 دقيقة من النشاط البدني، سواء كان ذلك النشاط هو من خلال المشي أو صعود الدرج أو ممارسة اليوغا أو السباحة أو حتى ممارسة العلاقة الزوجية.

4 – الاعتدال في استخدام الماكياج
إن الافراط في استخدام مستحضرات التجميل، ولاسيما مع تقدم العمر، يمكن ان يجعل مظهرك أسوأ. لذا فعليك ان تتجنبي وضع الكثير من تلك المستحضرات والاكتفاء بلمسات خفيفة سواء من أحمر الشفاه أو مخطط العيون (الآيلاينر) أو كريمات الأساس.

ولابد للمرأة ان تدرك ان الماكياج لن يعيد عقارب الساعة الى الوراء، وان تدرك في الوقت ذاته ان استخدامه بشكل معتدل يساعد في جعلها تبدو أكثر ثقة بذاتها وأكثر تألقا وجاذبية.

5 – مراعاة التغذية المناسبة
من المهم ان تدرك المرأة ان ما تستطيع ان تأكله في سن الاربعين والخمسين يختلف عما كان باستطاعتها ان تأكله عندما كانت في سن الشباب. ولهذا فإن المرأة تبدأ منذ بلوغها الاربعين في اتباع حمية غذائية خاصة تتلخص في عدم تناول اللحوم أكثر من مرتين أسبوعيا مع زيادة استهلاكها من الأسماك والفواكه والخضراوات. وعند بلوغ الخمسين تحرص المرأة على تقليل كميات الطعام التي تتناولها بحيث تصبح ثلثي ما كانت عليه خلال الاربعينات من عمرها.

والواقع ان متوسط عمر النساء الفرنسيات يعد من بين أعلى المتوسطات على مستوى أوروبا، وذلك بفضل الحمية الغذائية الغنية بأحماض «أوميغا – 3» الدهنية الموجودة في الأسماك، وكذلك بفضل مضادات التأكسد الموجودة في الفواكه والخضراوات الى جانب الدهون أحادية التشبع التي توجد بوفرة في زيت الزيتون.

عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية