كيف تخرج الدهون من الجسم

رياضة وتمارين مقالات

نتعرف جميعا عن كيف تخرج الدهون من الجسم بصورتها الحقيقة وليس كما يتداولها الناس من انها تنحرق كالوقود فقط!

التمارين والحمية الصحية سوف يساهمان بصنع نقص في السعرات الحرارية. جسدك سوف يبدأ في فصل الدهون المخزنة بطرق أيضية معقدة. تركات الدهون سوف يتم طردها من خلال الرئتين، العرق والبول، في حين ان الطاقة المحررة من الدهون سيتم استخدامها على وظيفة الجسم البيلوجية. باختصار اجابة كيف تخرج الدهون من الجسم.

اعتقد اني فاجئتك بالمعلومة وخاصة ان العديد من ( من يدعون انفسهم بالمدربين والمدربات ) لا يفهمون ولا يعرفون هذه المعلومة وسوف يزودونك بمعلومة السيارة والبنزين وكفى. هههههه

ازيد عليكم المعلومات بشكل اجمل؟ بسم الله. واذا كنت مبتدئ في الرياضة، لاتنسى تزور هذا الموضوع. الدليل الرياضي الشامل للمبتدئين.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

  • التمثيل الغذائي للدهون

    سواء كانت الدهون صلبة أو سائلة، يتم العثور على جميع الدهون في شكل يعرف باسم ثلاثي الجليسريد triglyceride. يمكن تقسيم ثلاثي الجليسريد لإنتاج الجلسرين والأحماض الدهنية لاستخدامها في أيض الطاقة أو تخزينها في الأنسجة الدهنية. يمكن للأحماض الدهنية المشاركة في مسار التمثيل الغذائي المعروف باسم دورة حمض الستريك وسلسلة نقل الإلكترون لإنتاج كميات كبيرة من الطاقة. كلما زاد طول الأحماض الدهنية، زادت الطاقة المنتجة. تحدث دورة حامض الستريك وسلسلة نقل الإلكترون في الميتوكوندريا، “قوة الخلية”.

  • فقدان الدهون

    استهلاك السعرات الحرارية المفرط جنبا إلى جنب مع نمط حياة مستقرة سيؤدي إلى تخزين الدهون الثلاثية في الأنسجة الدهنية. عندما تأكل أقل وتمارس المزيد من التمارين، يبدأ الهرمون المعروف باسم الليباز بتحطيم الدهون المخزنة. الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، مثل العضلات والكبد، ستستقلب الدهون المخزنة سابقا من خلال دورة حمض الستريك وسلسلة نقل الإلكترون. المنتجات الثانوية من هذه التفاعلات الأيضية تشمل ثاني أكسيد الكربون والماء والحرارة، وثنائي فوسفات الأدينوزين، أو ATP. ينفث غاز ثاني أكسيد الكربون من الرئتين ، ويترك الماء كالبول والعرق، وتساعد الحرارة على الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

  • فقدان الوزن والمحافظة

    فقدان الوزن والمحافظة أمر صعب. بحث مقال نشر في “الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية” في عام 2005 في “السجل الوطني للتحكم في الوزن” ، وهو عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات من الأفراد الذين فقدوا الوزن. حيث قد نجح هؤلاء في تحقيق أهدافهم في إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. على سبيل المثال ، تمارس أعضاء “السجل” لمدة ساعة تقريبًا كل يوم. كان المشي هو التمرين الأكثر شعبية. وتشمل الاستراتيجيات الغذائية تناول وجبة الإفطار، اتباع نظام غذائي من 1300 إلى 1800 سعرة حرارية، اتباع نظام الغذائي خلال الأسبوع وخلال عطلات نهاية الأسبوع وتناول الطعام، بمعدل وجبتين ونصف كل أسبوع في المطاعم.

  • دهون الأحشاء مقابل الدهون تحت الجلد

    حيث ان الدهون أمر مهم. وجدت مراجعة أجريت عام 2006 ونشرت في “آراء داء السكري الحالية” أن الدهون التي تتراكم حول المعدة، والمعروفة باسم الدهون الحشوية، ترتبط مع داء السكري من النوع 2 ومرض الشريان التاجي، في حين أن الدهون التي تتراكم في المؤخرة والوركين، والمعروفة باسم الدهون تحت الجلد، لا ترتبط بهذه المضاعفات. تم العثور على هذه العلاقة بغض النظر عن العمر ووزن الجسم الكلي. كما أن الدهون الحشوية تطلق السيتوكينات المؤيدة للالتهاب مثل عامل نخر الورم ألفا، الذي يسبب تغيرات أيضية سلبية مثل مقاومة الأنسولين وتصلب الشرايين، في حين أن الدهون تحت الجلد لا تفعل ذلك.

ان شاء الله اجبت بشكل مفصل عن ” كيف تخرج الدهون من الجسم “.

شكرا لكم: سعود الحسين

الجمعية الامريكية للتغذية السريرية

اراء داء السكري الحالية