فوائد تمرين الجزء السفلي للجسم والعضلات

رياضة وتمارين

لايوجد سبب صريح يجعلك تترك تمارين الجزء السفلي، الا اذا كان سبب طبي، ومهما تغيرت اهدافك الرياضية فـ يوم الجزء السفلي يجب ان يتم انجازه وهنا نستعرض فوائد تمرين الجزء السفلي للجسم والعضلات وربما بعد قرائتك، سوف تدرك ان تمارين الجزء السفلي في غاية الأهمية.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

تعزيز الأيض احد فوائد تمرين الجزء السفلي للجسم والعضلات

عضلات الساقين هي أكبر عضلات الجسم. يتطلب تمرين العضلات الضخمة طاقة كبيرة – مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية. يتطلب السكوات ( القرفصاء ) والديدليفت تقريبًا كل عضلة في جسدك، وبالتالي تتطلب طاقة جدا عالية للأداء. يمكنك أن تتمرن بنش برس طوال اليوم ، ولكن لا شيء سيعزز عملية الأيض مثل السكوات باوزان عالية والديدليفت.

زيادة هرمون النمو والتستوستيرون فائدة اخرى من فوائد تمرين الجزء السفلي للجسم والعضلات

هناك العديد من الدراسات العلمية التي أجريت لإثبات أداء السكوات و deadlifts تعتبر طريقة ممتازة لزيادة إفراز هرمون النمو والتستوستيرون. إذا كان هدفك هو بناء العضلات بسرعة، يجب أن تسعى دائمًا إلى زيادة مستويات هرمون النمو ومستويات التستوستيرون بشكل طبيعي.

قوة كبيرة وزيادة كتلة العضلات

المزيد من العضلات، المزيد من القوة. يمكنك العثور على دراسات تظهر أن السكوات والديدليفت يزيدان من إفراز هرمون النمو والتستوستيرون أكثر من أي تمرين آخر. هذه هي هرمونات بناء العضلات الطبيعية التي توفر:

  • قوة الجزء العلوي من الجسم – تعمل السكوات والديدليفت على جسمك كله ، وليس فقط ساقيك. تقوم أذرعتك بالضغط على الباربيل بقوة أثناء اداء السكوات بالاوزان الثقيلة و Deadlifts ، بينما تعمل عضلات الجذع الصلبة على ثبات الوزن. حتى عضلات صدرك متوترة تكون بقوة. إذا كنت لا تستطيع تدريب الجزء العلوي من جسمك بسبب الإصابة ، يمكنك منع فقدان العضلات في الجزء العلوي من جسمك عن طريق القيام بتمارين السكوات والديدليفت.
  • التمارين العملية – ارجل اقوى وعضلات جذع اقوى ستزيد قوتك في تمارين الجسم العلوي، مما يساعد على نمو عضلات الجسم العلوي. تمارين السكوات والديدليفت تزيد قوة الارجل واسفل الظهر ، مما يجعلك أكثر تناسقًا. ستسمح لك الأرجل القوية بأن تصبح أسرع ، وتقفز أعلى ، وتحسن من أدائك الرياضي. حتى لو لم تتنافس في الرياضة ، فإن بناء العضلات في ساقيك سيجعل المهام الوظيفية أكثر سهولة.
  • القوة الذهنية – إليك السبب الحقيقي وراء عدم تدريب الأشخاص لقدميهم: إنه تحدٍ ذهني وبدني. هذا هو السبب في قيام Squats و Deadlifts ببناء قدرتك على التحمل الذهني مثل أي تمرين آخر.

التركيز على التمارين المركبة لـ الساق لبناء العضلات بسرعة ، مثل القرفصاء – السكوات ، deadlifts ، السكوات الأمامية ، deadlifts الرومانية ، وغيرهم من الطرق سوف تدرب الجسم كله كاملا! على الرغم من أن هذه التمارين أقل سيطرة على الجسم ، إلا أنها ستظل تبني قوة الجسم وحجمه.

لتمارين السكوات، اضغط هنا

لتمارين الديدليفت، اضغط هنا

مصدر