هل المكملات الغذائية ضرورية ومهمة؟

رياضة وتمارين

النقاش جدا كبير حول اضرورية واهمية المكملات الغذائية من عدمها للاشخاص الرياضيين وليس فقط في كمال الاجسام. المكملات الغذائية متواجدة بكثرة وبتخصيص ايضا للرياضيين من فئات مختلفة.

مثلا نجد لاعبين كورة القدم لهم مكملات غذائية خاصة ولاعبين كمال الاجسام لهم مكملات غذائية خاصة.

لكن موضوعنا هو هل اصلا المكملات الغذائية ضرورية ومهمة؟

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

المكملات الغذائية هي محفز. تساهم في تسريع عملية بناء العضلات او حرق الدهون او تساهم في زيادة النشاط والطاقة او القوة والتحمل العضلي او الجسدي.

وكما هي، فهي مكمل غذائي حيث ان الاساس دائما في حمية غذائية طبيعية وتكون المكملات الغذائية عبارة عن مكمل للحمية الغذائية، ولجواب السؤال في الموضوع، لا فهي غير ضرورية ومهمة.

العضلات والقوة والطاقة سوف يتم الحصول عليها بواسطة التغذية الطبيعية. المكملات الغذائية ستسرع هذه العميلة بواقع 10% تقريبا. يعني 70% يعتمد على تغذيتك بشكل اساسي. فـ مثل ماتلاحظ فيه فرق بين 70% و 10% ولهذا نقول ان الاكل هو 80% من النتائج.

هل يوجد حمية غذائية مثالية لي ؟

لايوجد على الاطلاق. استشر اخصائي التغذية الرياضية احسن لك ووفر على نفسك الوقت والجهد؟

وش احسن مكمل غذائي؟

لايوجد. شركات تتنافس والي يقول لك ان احسن مكمل غذائي هو كذا وكذا، ف هو اما يسوق لهم، عشانه جربهم فقط ويعتقد انهم الاحسن برغم ان فيه اكثر من 1000 منتج في السوق، يعني هو مايدري اصلا، او يحاول يتفلسف.

افضل نوع بروتين؟

الانواع كثيرة والله سبحانه خلق لنا هذه البروتينات حتى ننوع في اكلنا.

الخلاصة: لاتتحمس كثيرا بموضوع المكملات الغذائية. هي فقط 10% ان اردت الحصول على الـ 10% لكن اذا اكلك سيئ فانت اضعت النسبة الاعلى والمكمل الغذائي عبارة عن ضياع فقط.

مواضيع عن التغذية، هنا

مصدر