الفرق بين البروتين والاحماض الامينية

رياضة وتمارين مقالات

بروتين VS احماض امينية

ماهو الفرق بين البروتين والحمض الاميني؟

مهم شرح الفرق بين البروتين والاحماض الامينية لتوضيح الاختلاف عن استخدامك لهم كمكملات غذائية. البروتين له خواص مختلفة عن الاحماض الامينية ولهذا وجب التوضيح حيث قد تكتشف انك بحاجة الى احدهما او كلاهما.

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

لزيارة متجر تحديكم, اضغط هنا

الاحماض الامينية هي اللبنات الأساسية للبروتين. ولأجل نفهمها بشكل واضح خلونا نفكر بالسبحة العادية ونقارن الاحماض الامينية بالسبحة عشان توصل الفكرة بشكل جيد.

بدون الخيط حق السبحة، بيكون عندنا الخرز فقط مجتمعات او متناثرات.

الاحماض الامينية كغذاء بديل او مكمل غذائي يختلف عن الاحماض الامينية في الطعام حيث انه كمكمل غذائي الاحماض الامينية مفككة عن بعض مسبقا ولهذا الجسم يمتصهم بشكل اسرع في وقت واحد واعطاء الجسم وقت قصير لاستخدامهم.

البروتين هو سلسة من هذه الاحماض الامينية متصلة مع بعضها البعض. والاحماض الامينية في البروتين متصلة ببعضها البعض وهذا يشكل سلسلة طويلة وهي البروتين. لهذا البروتين كامل او مكتمل.

البروتين متصل ببعضه البعض. الاحماض الامينية غير متصلة ببعضها البعض.

لماذا يجب عليك العناية بالبروتين الطبيعي الكامل؟
تقليديا ، يستكمل الأفراد نظامهم الغذائي مع صيغ التمثيل الغذائي الاصطناعي الأحماض الأمينية التي توفر لجسمك مع البروتين. لكن جسم الإنسان صُمم لأكل بروتينات كاملة وليس أحماض أمينية حرة (مثل الي شرحناه اعلاه). يتم هضم صيغ الأحماض الأمينية العادية ومعالجتها بسرعة في الجسم. إذا كان جسمك غير جاهز لها ، فقد يتم إخراج الأحماض الأمينية وليس استخدامها بالكامل. قد تختلف مستويات الأحماض الأمينية في الدم لديك. نتيجة لذلك ، قد لا يحصل جسمك على جميع التغذية التي تحتاجها طوال اليوم.

يتم امتصاص البروتينات الكاملة ببطء أكبر وبالتالي تتوفر مواد مغذية قيمة يستخدمها الجسم على مدار فترة زمنية أطول.

بغض النظر عن مصدر البروتين الذي تختاره ، جي ام بي أو تركيبة الأحماض الأمينية ، فمن المهم اتباع النظام الغذائي الخاص بك عن كثب لتحقيق النمو الأمثل. تستمر الأبحاث في تسليط الضوء على ما يلزم. مستويات عالية من الدم تسبب في مشاكل مختلفة لأشخاص مختلفين. لزيادة فعالية نظامك الغذائي ، نوصيك بالتشاور مع أخصائي التغذية الخاص بك الذي يمكنه رسم خطة للنجاح الغذائي باستخدام مزيج من التركيبة الأيضية والأطعمة قليلة البروتين. قم بتحديد موعد العيادة اليوم وتحدث إلى أخصائي التغذية الخاص بك عن كيفية تحقيق النجاح مع نظامك الغذائي.

مصدر