تقليل خطر الاصابة اثناء التمرين

رياضة وتمارين

مهم جدا فهم كيفية تقليل الاصابة اثناء التمرين نفسه حيث ان الكثير من الاصابات تحدث وقت التمرين بسبب خطأ قد يكون جدا بسيط قد افتعله المتدرب بعلم او بدون علم وهنا نضع خطوات لتلافي الاخطاء.

كيف تقلل الاصابة وقت التمرين؟

أدوات رياضية سناكات صحية مكملات غذائية

زيارة www.shop.TorsoFit.com

اولا: مهم جدا عمل تمارين الاحماء.

تمارين الاحماء وهي تمارين حركية بسيطة يقوم بها المتدرب من اجل

  • زيادة ورفع عدد ضربات القلب.
  • رفع درجة حرارة الجسم
  • الدورة الدموية
  • تجهيز وتهيئة الجسم

وهي حركات بسيطة مثل المشي او الهرولة او استخدام الغزال الطائر او جهاز اليبتيكال او جهاز اوربيتراك او تمارين الاطالة الدايناميكية ويمكن لكم اداء التمارين ادناه مع كوتش سعود كتمارين احماء.

مع الاخذ بالعلم ان تمارين الاحماء قد لاتتخطى 5 دقائق وهي كافية بشكل كامل.

ثانيا: تأكد انك تقوم بالتمرين بشكل سليم.

العديد من المتدربين يرغب باداء التمرين نفسه وتجربته بعيدا عن التفكير بكيفية اداءه الصحيح. الاداء الصحيح دائما هو الاساس قبل اي شي لان هو الطريق الاساسي للتطور والاستمرار والاحترافية في اي تمرين كان.

ثالثا: لاتتدرب بشكل اكبر من طاقتك.

لكل شخص طاقة يمكلها ويستطيع صرفها او استهلاكها في وقت معين بجهد معين خلال اليوم. هذه الطاقة تتطور مع الوقت ومهم ان تعرف حدود طاقتك الحالية حتى تطورها وحتى لا تضر نفسك بغير علم.

البعض للاسف يعتقد انه كل ما تمرن لوقت اطول كل ما استفاد بدنيا من هذا الجهد ولكن هذه النظرية خاطئة تماما حيث ان الجسد له وقت محدد يستطيع استخدام طاقته وجهده فيها باعلى مستوى ومن ثم الانخفاض بشكل جدا قوي.

لذا نرى كثير من الدراسات تذكر ان 45 دقيقة الى 75 دقيقة تمارين متواصلة بجهد متوسط الى عالي تكون كفيلة تماما باتمام الامر المرغوب فيه سواء رفع مستوى اللياقة او القوة العضلية او التحمل وغيرهم من الاهداف. ايضا يستطيع الجسم ان يدخل فترة الانتعاش وتوفير الطاقة من جديد والبناء بشكل افضل.

رابعا: لاتقم برفع اوزان ثقيلة جدا عليك.

النظرية تقول في حال رغبتك بنمو العضلات فيجب رفع اوزان اعلى وهذه النظرية صحيحة لكن هذه النظرية يتم تطبيقها على مدى ايام واسابيع واشهر وربما قد ترى انك تتمرن لسنة كاملة ولم يتغير الوزن المحمول الا قليل, فربما تبدا بوزن 4 باوند وتنتهي السنة وقد وصلت الى 25 باوند وهذا امر جدا ايجابي ومنطقي.

لذا عليك المتابعة بما يتوافق مع الجسم وقوته وعدم وضعه عند حد الخطر حتى لاينقلب ذلك عكسيا عليك.

والله تعالى اعلم

تحياتي

سعود الحسين