تفاصيل استخراج “طوب” و”سيراميك” من أمعاء مريض

مقالات
القاهرة _ العرب اليوم

نجح فريق طبي في مستشفى أسيوط الجامعي في استخراج كمية من الزلط والسيراميك والطوب من أمعاء مريض يعاني من انتفاخ في البطن في قسم الجراحة العامة.

 وأكّد مصدر طبي، داخل قسم الجراحة في مستشفى أسيوط الجامعي، أن الحالة لرجل مسن “60 سنة”، تم تحويله من مستشفى جامعة سوهاج، ويعاني من عدم القدرة على الإخراج بشكل كامل لمدة أسبوع.

وأشار المصدر إلى أن الحالة خضعت للفحص والأشعة، التي أثبتت أن وجود أجسام صلبة غريبة في الجانب الأيمن من البطن داخل الأمعاء، وعلى إثرها جرى التحضير لتدخل جراحي لاستخراجها.

وتابع، بعد التدخل الجراحي جرى استخراج قطع سيراميك وطوب وزلط من داخل الأمعاء بالإضافة إلى ورق وأكياس بلاستيك من داخل القولون.

ولفت المصدر إلى أن الجراحة تعتبر من النوع التقليدي الذي يمر على قسم الجراحة في مستشفى أسيوط الجامعي، حيث سبق وأن جرى استخراج أشياء غريبة كثيرة من داخل أمعاء المرضى مثل “أغطية العبوات البلاستيكية، وهاتف محمول، ومخدرات ونقود”.

وأوضح ، أن السبب وراء وجود الأشياء المعدنية داخل أمعاء المريض، يرجع لأنه كان يعاني من مرض نفسي ويعالج منذ سنوات في مستشفى جامعة سوهاج، إلا أن تفاقم الحالة خلال الأسبوع الماضي أدى إلى التدخل الجراحي

وأوضح المصدر أن الحالة الطبية للمريض استقرت بشكل كبير، لكنه يخضع الآن للعناية داخل المستشفى حتى الاطمئنان على الحالة بشكل كامل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“بكتيريا الأمعاء” قادرة على تحديد العمر بشكل دقيق

علماء يؤكّدون أن مستخلص الرمان يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء

arabstoday