إليك 5 فوائد لرفع الساقين على الحائط

مقالات
لندن – العرب اليوم

 يعتبر خبير الصحة في موقع “بابا ميل”، أن رفع القدمين بموازاة الحائط، مًناسب جدًا لمن يجلس طويلًا بحكم عمله، فهو تمرين رائع له مفعول السحر لمكافحة التوتر.

وإليك الفوائد التي يُمكن أن يُحققها هذا التمرين البسيط:

– يُحسّن الهضم الحركة في البطن، ويُساعد على تدليك الأمعاء، ومكافحة الإمساك وتعزيز الهضم، وبالتالي تُخلّص الجسم سريعًا من الطعام المهضوم.

– يُعزّز الدورة الصحية في الجسم، بما أن هذا يعتبر وضعًا مقلوبًا، فإنه يُسهّل تدفق الدم إلى الجزء العلوي من الجسم، ما يؤدي إلى اندفاع الأكسجين معه، وبذلك يحصل جهازك اللمفاوي على دفعة جيدة من الدم والأكسجين، وهذا يساعد على تقليل التورم في الأطراف السفلية، ويمكن أن يساعد في مشاكل ضغط الدم.

– يُساعد في تخفيف الألم، هذا الوضع يعمل على تقوية عضلات الحوض والأعضاء التناسلية، وتخفيف تشنجات الحيض وأعراض انقطاع الطمث، كما أنه يعمل على تليين المفاصل المتصلبة، وهو مفيد لمن يُعاني من التهاب المفاصل، كما يمكن للتقلصات في الساقين أن تصبح أفضل بالممارسة المنتظمة.

– يُساعد هذا الوضع على تخفيف الصداع والوقاية منه، خاصةً الصداع الناجم عن بطء الدورة الدموية.

– يُقلّل من التوتر والقلق النوم على الظهر مع رفع الساقين، ويساعد على تهدئة العقل والاسترخاء، وإذا ترافق ذلك مع التنفس العميق، فإن هذا الوضع سيتيح لنظامك العصبي السمبتاوي فترة من الراحة.

قد يهمك أيضا:طبيبة تكشف عن حل سحري يقضي على الأرق ويبدأ من القدمين

دراسة تؤكّد أن تجوّل الأطفال حفاة القدمين يزيد من مهارتهم

arabstoday