جراح تجميل يوضح طريقة شفط الدهون من الجسم

مقالات
القاهرة – العرب اليوم

أكد الدكتور صابر عبدالمقصود استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال أنَّ عملية تنسيق القوام تكمن في شفط تجمعات الدهون في منطقة ما من جسم الإنسان يصعب على الحمية الغذائية والرياضة التخلص منها وإزالتها كمنطقة الكرش لدى الرجال أو البطن والفخذين لدى النساء وتجدر الإشارة إلى أن عملية شفط الدهون لا تعتبر بمثابة عملية إنقاص وزن إلَّا أنهَّا ليست إلَّا عملية إعادة الشكل للمظهر الطبيعي.

وقال الدكتور صابر عبد المقصود “إنَّ عملية شفط الدهون تتم من خلال تدخل جراحي يلجأ فيه الطبيب إلى سحب الكمية الفائضة من الدهون من منطقة ما من جسم الإنسان أو أكثر من منطقة للوصول إلى مظهر لائق للجسم وتعتبر هذه العملية إزالة وتخلصًا لما تكدس من دهون وشحوم في كلٍ من البطن والذراعين والصدر والظهر والأرداف وغيرها ويمكن إجراء مثل هذه العملية إما بحقن السوائل أو بالموجات فوق الصوتية أو الليزر”.

وأضاف صابر أنَّ تقنية شفط الدهون تذيب الدهون داخل الجسم ومن ثم سحبها عبر القنية وتبدأ عملية الإذابة لهذه الدهون من خلال الفاكيوم فتصل إلى درجة تنخفض عن 76 مليمتر زئبقي.

يُذكر أن الجسم يتألف من عدة طبقات من الدهون المنشطرة تحت جلد الطبقة السطحية والطبقة العميقة وتتفاوت أنواع عمليات شفط الدهون بين عمليات نحت تعتمد على جهاز الشفط الهزاز وأنواع أخرى من التقنية تعتمد على الأجهزة الليزرية والموجات الصوتية.

وقد يهمك أيضاً :

“الاختبار الجيني” للنساء قد يُغني عن العلاج الكيميائي للسرطان

علماء يكشفون سبب زيادة الإصابة بسرطان الثدي في سن اليأس

arabstoday