أهم المعايير التي تجعل الوفاء بين الزوجين

مقالات
القاهرة – العرب اليوم

الصدق والصراحة: من أبرز الشارات التي تؤكّد لك أنّه حبيب وفيّ ومخلص هي كونه صريح وتلقائي معك، يشاركك أدقّ تفاصيل يومه من دون مواربة أو تحريف في الحديث، ولا تكتشفي أي تغيير في حديثه من مرّة إلى أخرى ولا تحتاجين إلى طرح الأسئلة عليه، لأنّه يخبرك عن تحركاته وخططه وتفاصيل يومياته من تلقاء ذاته.

• أنت واضحة في حياته: حتّى قبل الارتباط الرسمي بينكما، لم يتأخّر حبيبك عن إعلان الخبر ومفاده أنّ حباً يربط بينكما، ففي حال أخبر أصدقاءه عنك ووصفك لأهله ووالدته وأخواته فاعرفي مكانتك المرموقة في حياته ووجودك الأوحد في سلّم أولوياته.

• صيته الحسن: كما تعلمين، فإنّ الإنسان انعكاس لمسيرته الحياتية التي سلكها بنفسه، ورغم أنّ كلام الناس يكون أحياناً هدّاماً ومبالغاً به، ولكن يمكنك الارتكاز عليه في مسألة الصيت والسوابق. فشاب تركته حبيبته السابقة بسبب خياناته المتكررة لا يمكنك أبداً أن تثقي به وأن تمضي قدماً معه.

• نظراته ثابتة: رغم قسوة هذا المثل الصيني الشعبي ولكنّه حقيقي جداً وواقعي إذ يقول إنّك لا تستطيعين أن تكشفي السارق وأنت تزجّينه في السجن، بل يجب أن تطلقيه خارجاً كي تعرفي حقيقته، وهكذا ننصحك بأن ترافقي حبيبك في الأماكن العامّة مثلاً وفي جلسات الأصدقاء المشتركة كي تكتشفي فعلاً إن كان يشيح بنظره كلّما رأى فتاة أو أنّها محور تحرّك نظره!

قد يهمك أيضا

عناصر غذائية جد مهمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى الأزواج

٢٥ حقيقة لا تعرفينها عن الجنس للاستمتاع بصحة جنسية أفضل

arabstoday