فوائد صحية رائعة لتناول القهوة الخضراء

مقالات
القاهرة – العرب اليوم

تماما مثل الشاي تحتوي القهوة الخضراء على العديد من الفوائد الغذائية والصحية، وهنا أربعة أسباب صحية تحفزك على تناول القهوة الخضراء كل يوم:
1- تقلل من ارتفاع ضغط الدم: 
أولئك الذين يعانون من ضغط الدم العالي يمكنهم استبدال كوب القهوة السوداء التقليدية بالقهوة الخضراء، وقد أثبتت الدراسات أن الأحماض الكلوروجينية في حبوب البن الخضراء لديها القدرة على خفض ضغط الدم، وعندما يتم تحميص البن يفقد هذه الأحماض لذلك لا تتوقعي قيام القهوة السوداء بنفس النتيجة.

2- تساعد على فقدان الوزن: 
إذا كنت ترغبين في فقدان بعض الوزن عليك النظر إلى ما هو أبعد من الشاي الأخضر، القهوة الخضراء يمكنها أن تمنع تراكم الدهون في الجسم، ولا يمكننا التعجب إذا كانت تلك الحبوب تحوز على تلك الشعبية السريعة في مجال اللياقة البدنية.

3-غنية بالمواد المضادة للأكسدة: 
يبدو أن القهوة الخضراء هنا لمنح القهوة السوداء التقليدية إجازة؛ فالقهوة الخضراء غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي يتم فقد معظمها عندما يتم تحميص القهوة.

4- تحارب سكر الدم: 
حبوب البن الخضراء يمكن أن تكون مفيدة في الحد من ارتفاع الأنسولين في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وقد وجد أن الأحماض الكلوروجينية السابق ذكرها لها تأثير رائع على نقل الجلوكوز في جسم الإنسان.

قد يهمك أيضا:

فائدة اليوسفي لبناء الكولاجين الضروري للجلد وتعويض الخلايا التالفة

ورق الجوافة كلمة السر في التخلّص من التجاعيد وحب الشباب

arabstoday